طلعة العذراء
طلعة العذراء
شارك الالاف مساء اليوم الاحد في مسيرة السيدة العذراء والمعروفة بمسيرة "طلعة العذراء" في مدينة حيفا بالاضافة الى عشرات فرق الكشافة..

 شارك الالاف مساء اليوم الاحد في مسيرة السيدة العذراء والمعروفة بمسيرة "طلعة العذراء" في مدينة حيفا بالاضافة الى عشرات فرق الكشافة ، من  قرى ومدن مختلفة من البلاد ومن المناطق الفلسطينية، وقد انطلقت المسيرة من امام دير اللاتين في المدينة لتصل الى كنيسة مار الياس على جبل الكرمل مارة بحي الألمانية .
تقدمت المسيرة الكشافات ومن ثم الكهنة والمطارنة ، ليليهم شخص مريم العذراء الذي يتم سحبه على الأيدي من قبل الشعب ، ويليهم عشرات الآلاف من المسيحيين في البلاد وخارجها بالاضافة الى العديد من السياح .
وتعود هذه المسيرة الى أكثر من ثمانين عاما، اذ انه فور انتهاء الحرب العالمية الأولى، طلب الجيش التركي في حينها أن يقوم الرهبان الكرمليون بإخلاء الدير على قمم الكرمل خلال ثلاث ساعات، فقاموا بنقل التمثال الذي يعود عمره الى أكثر من 300 عام، الى كنيسة مار يوسف للاتين الواقعة في البلد التحتا. وقرر الرهبان فور انتهاء الحرب أن يقوموا بمسيرة تراتيل عودة الى الدير في الكرمل، ليشكروا العذراء على حمايتها لأبناء المدينة في فترة الحرب.
يذكر أن شخص العذراء الذي يتم نقله في مسيرة طلعة العذراء هو من تصميم الراهب "لويجي بوجي" وهو نسخة طبق الاصل لشخص العذراء الأصلي الذي يبقى بالكنيسة خوفاً من وقوع أضرار له، وقد قام الفنان الإيطالي "إيمانويللي رييدا" عام 1932 بوضع بعض الإضافات على شخص العذراء الأصلي

التعليق :
اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
בניית אתרים