من الصحافة
من الصحافة
منظمة الكشاف الكاثوليكي تختتم دورة المرشدين الشباب ( موقع المدار )

 

 

اختتمت يوم الاحد 28.10.12 دورة المرشدين الشباب التي نظمتها ادارة ولجنة التدريب في منظمة الكشاف الكاثوليكي بادارة المركز العام للمنظمة رائد حداد , والتي استمرت ثلاثة أيام متتالية في مركز التدريب الكشفي القطري " رمات يوحنان " .
وقد شارك في التدريب نخبة من المدربين المؤهلين لهذا الغرض , وتوزع الأعضاء المشاركين البالغ عددهم 130 من معظم سرايا الكشاف الكاثوليكي على خمسة مجموعات أدارها الاخوة روني أشقر , مهنا حداد , كريم يمين , وسام شاعر , حبيقة حبيقة , وحنا بيدس ( أعضاء لجنة التدريب) .
تلقى المشاركون في الدورة تدريبات نظرية وعملية في المهارات القيادية والكشفية , واستراتيجية التعامل مع الأعضاء , ومهارات العمل الجماعي .
وتناولت أيضا مواضيع نظرية وعملية أخرى مثل , أساليب الادارة والتنظيم , فنون الاتصال , ملفات المدرب الناجح , تنظيم وبناء المخيمات والمباني الكشفية , تقدير المسافات والارتفاعات , الاتجاهات ومجموعات النجوم ومواد أخرى الخ .. .
وأقيم مساء اليوم الثاني للدورة ومن خلال فعالياتها , حفل عيد منظمة الكشاف الكاثوليكي , شارك فيه بالاضافة للأعضاء المشاركين , وفود من معلمي السرايا وكاشفي السرايا الكاثوليكية .
تضمن الحفل استعراض كشفي للفرقة الموسيقية في سرية كشافة ما يوسف سخنين بادراة المدرب ايهاب معلوف , وكلمة وصلاة لقدس الأب سمعان جرايسي المرشد الروحي للمنظمة ,
وكلمات للأخ طلال مسلم رئيس المنظمة , والأخ رائد حداد المركز العام .
وأقيمت مراسيم تدشين وتجديد عهد الكشاف لكافة السرايا الكشفية , ووزعت الشهادات التقديرية على معلمي السرايا وعموم المدربين .
من الجدير ذكره أن هذه الدورة جزءا من سلسلة برامج التدريب السنوية التي تقيمها المنظمة لاثراء المدربين في سراياها الكشفية .

التعليق :
اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
בניית אתרים